×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

برنامج (منصة عروس)...يساهم في التقليل من ارتفاع حالات الطلاق بالمملكة

بواسطة 1
برنامج (منصة عروس)...يساهم في التقليل من ارتفاع حالات الطلاق بالمملكة
1 سبق حائل ــ محمد لافي :

يقيم مركز الرسالة لرائدات الأعمال برنامجاً خاصاً بالمقبلات على الزواج بعنوان (منصة عروس) يتناول جوانب نفسية وصحية، أجتماعية واقتصادية وذلك يوم الأحد القادم بمقر المركز بمدينة الرياض.
وقالت الأستاذة روضة بن طالب مديرة المركز أن كثيراً من مراكز التنمية الاجتماعية اتجهت لإقامة دورات لتأهيل المقبلات على الزواج، نتيجة لارتفاع نسبة الطلاق في المملكة والتي بلغت 7,8 حالة في الساعة في عام 2015حسب إحصائية وزارة العدل.
وأضافت الأستاذة روضة أن برنامج منصة عروس من أكبر وأقوى البرامج للمقبلات على الزواج حيث يستمر مدة 29 يوما، من خلال 3 مراحل تضم المرحلة الفضية، الذهبية، والماسية، تحمل كل مرحلة جوانب صحية وشرعية، نفسية، اقتصادية، فقهية، مهارية، طبخ، تجميل، وديكور، استقطب من أجلها الداعيات والطبيبات والأخصائيات والمستشارات.

وأشارت روضة أن جانب المنصة الفضية في البرنامج سيتناول الحقوق والواجبات وأخلاقيات الحياة الزوجية، صحة العروس، كيفية حل المشكلات الزوجية، فنون التجميل، ميزانية العروس، بينما تضم المنصة الذهبية كيفية حل المشكلات مع أهل الزوج، طرق الإعتناء بالصحة في فترة الحمل، ميزانية الأسرة. وتضم المنصة الماسية من البرنامج شرح لاتكيت التعامل مع مجتمع الزوج، فنون ديكور المنزل، ومهارات الإقناع والتأثير الزوجية بالإضافة لدورات الطهي الموزعة في كل منصة.
يُذكر أن مركز الرسالة هو مركز تربوي اجتماعي تنموي ثقافي ، يهدف إلى سد كافة احتياجات المرأة بتقديم حزم من البرامج النوعية بمعايير عالمية وأعلى مقاييس الجودة والتميز.

0 | 0 | 592
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر