×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

أدبي حائل استقبل فريق السفارة الأمريكية

بواسطة
أدبي حائل استقبل فريق السفارة الأمريكية
 سبق حائل ــ حائل :

استقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة النادي الأدبي بمنطقة حائل في مقر النادي مساء يوم أمس السبت 19/3/1433هـ فريق سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في المملكة العربية السعودية في مستهل زيارته لمنطقة حائل، والمكون من مستشارة الشؤون الإعلامية والثقافية الدكتورة بريدجيت غيرستن، والملحق الثقافي في السفارة كاثرين شويتزر وموظفي السفارة أحمد المصري ونعيمة حديدي.



وبدأت الزيارة بترحيب إدارة النادي بوجود ضيوف المنطقة ثم دار نقاش عن منطقة حائل وخصائصها الحضارية وسماتها الثقافية، وعن طبيعة عمل الأندية الثقافية كمؤسسات مدنية تؤدي رسالتها وتسعى لتحقيق أهدافها في تثقيف المجتمع، وتتبني مبدأ الحوار وتدعم وتشجع المواهب الأدبية من الشباب والشابات من خلال المسابقات ونشر الإصدارات المبكرة لهم في مجالات الأدب من شعر وقصة ورواية باللغة العربية الفصحى، إضافة إلى أحاديث وديّة متنوعة.



و وجّـه رئيس مجلس إدارة نادي حائل الأدبي نايف بن مهيلب المهيلب الدعوة للضيوف لزيارة ملتقى حاتم الطائي الذي سيقام بعد شهر ونصف من الآن، ووصف المهيلب مناسبة الملتقى بأنها تأتي احتفاء بالأهمية التاريخية والإنسانية لقيم حاتم الطائي كونه رمز للكرم وللتراث الحائلي العريق، وقال بأن هذا الملتقى سيوجد مجالاً رحباً لتداول الأدب والقصص الحاتمية الخالدة.



ورحبت مستشارة الشؤون الإعلامية والثقافية في السفارة الأمريكية الدكتورة بريدجيت غيرستن بمبدأ التعاون بين نادي حائل الأدبي والسفارة الأمريكية ممثلة في ملحقيتها الثقافية من خلال تبادل الثقافات في برنامج الزائر الدولي أطلقته الولايات المتحدة الأمريكية ومدته ثلاثة أسابيع، وأضافت الدكتورة بريدجيت بأن هناك مركز للمعلومات في مقر السفارة يجيب عن جميع الاستفسارات الأدبية.



وقالت كاثرين شويتزر الملحق الثقافي بالسفارة الأمريكية بأن هذه هي زيارتها الثانية لحائل وترجو معرفة المزيد عن ثقافة المنطقة والإطلاع على أماكن التراث ومن خلال الكتب والمراجع التي سوف تهتم بها خلال فترة مكوثها في المملكة.



وقدّمت إدارة النادي دروعاً تقديرية وهدايا تذكارية للضيوف وحقائب تحوي إصدارات النادي، كما قدّمت مستشارة الشؤون الإعلامية والثقافية في السفارة الأمريكية الدكتورة بريدجيت غيرستن عدة إصدارات مترجمة من الأدب الأمريكي إلى إدارة النادي، وتجوّل فريق السفارة الأمريكية في المقر وقاموا بالاطلاع على محتويات مكتبة النادي وقدموا وعداً بتطوير المكتبة فيما يختص بأدب الطفل.



حضر الاستقبال نائب رئيس مجلس إدارة نادي حائل الأدبي رشيد بن سلمان الصقري وعضوي مجلس الإدارة الدكتور عبدالله بن محمد البطي، وفهد بن عمر التميمي المسؤول الإعلامي للنادي والمدير الاداري المكلّف، ومن منسوبي النادي سليمان الفيحان وسعود القنصعي ومحمد الجاسر وعودة الشمري ومحمد النجمي، وموظفو الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل حسين السلامة وعبداللطيف الهمشي.



ثم انتقلت ضيفتي النادي والمترجمة نعيمة حديدي إلى القسم النسائي في ضيافة عضوتي مجلس الإدارة الدكتورة الجوهرة الجميل والاستاذة شيمة الشمري، قبل أن يغادر الفريق مقر النادي في ختام الزيارة.


image

image

image

image

image

image
0 | 0 | 2119
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر