×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

سمو أمير المنطقة : جامعة حائل تكسر الأسوار بينها وبين المجتمع

بواسطة
سمو أمير المنطقة : جامعة حائل تكسر الأسوار بينها وبين المجتمع
 سبق حائل ــ أحمد العواد :

افتتح ظهر اليوم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز حفظه الله أولى جلسات حلقة النقاش التي تنظمها جامعة حائل تحت عنوان " الجامعة والمجتمع ريادة .. تنمية .. شراكة " والتي جاءت للتعرف على احتياجات المجتمع في القطاعات المختلفة , ودور الجامعة للوصول إلى رؤية تنموية متكاملة وشاملة خدمةً للمنطقة , ووضع أسس التفاعل الحقيقي بين الجامعة والمجتمع , والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام في قاعة المؤتمرات في المدينة الجامعية .
وفي مستهل الجلسة قدم سموه لمعالي مدير الجامعة على هذه البادرة الطيبة من جامعة حائل والتي تعد الأولى من نوعها على مختلف الجامعات بالمملكة , وأضاف سموه بان جامعة حائل يجب أن يكون لها دور بارز في المنطقة لاسيما وأنها تلعب دور كبير في كثير من المجتمعات .
وعبر سموه بان جامعة حائل بدأ تكسر الأسوار المبنية بينها وبين أطياف المجتمع , والتي بدأنا بها من هذه الحلقة التي يتوجب فيها أن تكون نتائجها واضحة ومستمرة ترسم على ارض الواقع , بالإضافة إلى تحديد التوصيات الواضحة لرسم الأمور عليها و وضعها على قوارب تبحر نحو مختلف الآفاق ليستفيد منها أبنائنا الطلاب بشكل عام .
و أردف سموه قائلاً بان جامعة حائل تعد أفضل مؤسسة علمية اجتماعية في المنطقة يقاس عليها الكثير من الأمور المتعلقة بمجلس منطقة حائل وهيئة تطوير المنطقة, بل إن الجامعة قادرة وبكل شفافية على إدارة المجتمع , وتكوين مجالس استشارية بالتعاون مع القطاعات الخاصة , وتفعيل ادوار رجال الأعمال والمزارعين لرسم آلية تخدم المجتمع بالمرتبة الأولى , وتعد الجامعة قوة عاملة على أهم المشاريع بالمنطقة .
واختتم سموه حديثه بأن مداخلات الأعضاء في هذه الجلسة هامة ويجب أن تؤخذ من مبدأ الجد , بالإضافة إلى أهمية اختيار ممثلين من كل دائرة حكومية لرسم الخطوة التالية , والجميع منا متشوق إلى العمل الميداني اللا منهجي .
و عبر معالي مدير جامعة حائل الأستاذ الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم عن سعادته الغامرة لشرف رعاية سمو أمير المنطقة حلقة النقاش, مشيرا إلى أن الجامعة تهدف في هذه الحلقة إلى وضع برامج هادفة وناجحة.
وأضاف معاليه بأن جامعة حائل تسعى على تفعيل أدوارها في تحقيق أمال القيادة وتطلعاتها في خدمة المجتمع , و تعمل الجامعة على تفعيل دور المعاهد الاستشارية بالقريب العاجل والتي ستكون منافسة قوية لبعض المكاتب الاستشارية في المنطقة تعمل من منظور مختلف عن القطاع الخاص , سيكون دورها دور وطني يهدف إلى تقديم دراسات استشارية راقية للجهات الحكومية بالمنطقة .
واستهل معاليه حديثه بان جامعة حائل تمتلك مرونة باللوائح ومرونة بالأمور المادية وفق ما يتطلبه المجتمع ويسهل عملية الوصول إلى الهدف المنشود بصورة سريعة وسلسة , بل إن المجتمع بأمس الحاجة إلى الخبرات العالمية التي تمتلكها الجامعة سواءً بالاستشارات الهندسية أو الطبية و في مختلف التخصصات المتعددة , الجامعة عازمة وبنية صادقة على تغيير الملامح السابقة والتي نتمنى أن تكون المشاركة فاعلة في المجتمع , ويجب أن يكون العصف الذهني بكل شفافية و واقعية بعيداً عن المجاملة والتزييف .


image

image

image

image
4 | 0 | 1718
التعليقات