×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

كاميرات خفية تثير الهواجس في حائل .. والتجارة تتحرى

بواسطة
كاميرات خفية تثير الهواجس في حائل .. والتجارة تتحرى
 سبق حائل ـ حائل :


تثير كاميرات صغيرة الحجم، تأخذ هيئة الأقلام، النظارات وميداليات مفاتيح السيارات ويمكن إخفاؤها والتصوير بها، الخوف في منطقة حائل، خاصة أنها ذات نفس طويل وتقنية عالية يمكن استخدامها لنحو ثلاث ساعات بدون توقف.
وأبدى عدد من المواطنين في المنطقة تخوفهم من استخدام هذا النوع من الكاميرات من قبل ضعاف النفوس لتصوير العوائل في الأسواق ومن ثم استخدامها في ابتزاز الضحايا خاصة من النساء والفتيات.
وكشف مدير فرع وزارة التجارة والصناعة في حائل، طلاع الطلاع أنه لا بد من التحري عن هذه الكاميرات، وفيما إذا كان يتم تسويقها في المنطقة، موضحا أن هناك جولات على محال بيع الكاميرات للتأكد من عدم وجود هذه التقنية، ومخاطبة الجهات المختصة للتنبيه على قصور الأفراح، حتى لا تتسلل مثل هذه الكاميرات وتسبب الكثير من المشاكل.
وقال سالم الشمري، «مثل هذه الكاميرات انتشرت أخيرا في منطقة حائل ويتداولها الشباب وهي ذات تقنية عالية، ولا يتجاوز سعرها 300 ريال».
وأضاف أن الضرورة تقضي باستئصال مثل هذه التقنية من الأسواق إن وجدت ومصادرتها وتعزيز العقوبات لدى الباعة، فضلا عن تنبيه أولياء أمور الشباب عن خطورة مثل هذه الكاميرات التي تخدش خصوصيات الأسر.
ومن جهته، أوضح أحمد التميمي أن بعض العابثين تمكنوا من إدخال هذه الكاميرات إلى المنطقة عبر المطار، كونها صغيرة وهي لا تختلف عن صورة القلم أو النظارة الشمسية، موضحا أنها مخفية لدرجة أن هدف التصوير لا يشعر أنه في مدى الكاميرا.
وحذر كل من فيصل العلي، ماجد الخالدي ونايف سليمان إدارات قصور الأفراح من تسلل مثل هذه الكاميرات والتي تفضح الخصوصيات وتثير المشكلات.
فيما طالب كل من سعد الشمري، فيصل العنزي، عيد الغيثي وزارة التجارة والصناعة بالتدخل السريع لمعرفة نقاط بيع هذه الكاميرات لأنها تنتهك خصوصيات الأفراد، وفي حالة العثور على مثل هذه التقنية في أي موقع للبيع يتم معاقبته ومصادرة مثل هذه الكاميرات وإتلافها فورا.
وأوضح أحد المهندسين المختصين في تقنية الكاميرات، أن مثل هذه الكاميرات موجودة في أوروبا وأمريكا، وهي ذات جودة عالية في التصوير، وتتيح لمستخدمها تسجيل الصوت والصورة بتقنية عالية، مما يضاعف من خطورتها.
لقطة لكاميرا على صورة قلم كما تبدو صغيرة يمكن إخفاؤها والتقاط الصور بواسطتها.
5 | 0 | 1402
التعليقات