×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

قناة الجزيرة تساوم التلفزيون السعودي: الدوري مقابل كأس العالم

بواسطة
قناة الجزيرة تساوم التلفزيون السعودي: الدوري مقابل كأس العالم
 سبق حائل :

ذكرت مصادر مطلعة، بأن القائمين على قناة الجزيرة الرياضية شرعوا في مساومة القناة الرياضية السعودية، بمنح الأخيرة حقوق نقل ثلاث مباريات للمنتخب السعودي، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم المقبلة في البرازيل 2014م، التي ستقام في المملكة، مقابل أخذ حصة معينة من حقوق نقل المسابقات المحلية الذي تحتكره القناة االسعودية، أو دفع مبلغ مالي كبير جدا مقابل نقل المباريات الدولية الثلاث.

ومن المقرر أن يستضيف المنتخب السعودي نظيره الأسترالي في السادس من سبتمبر المقبل. بينما يستضيف مباراتي منتخب تايلند على أرضه في 11 نوفمبر وسلطنة عمان في 15 نوفمبر، حيث وضعت إدارة قناة الجزيرة أمام المسؤولين في القناة السعودية الرياضية الخيارين السابقين للموافقة، في وقت قامت فيه ببيع حقوق نقل مباراة المنتخب السعودي، ونظيره العماني التي ستقام في مسقط على التلفزيون العماني بأسعار معقولة، مما يعني أنه في حالة عدم موافقة القناة السعودية على المساومة، فإنه لن يكون بمقدورها نقل المباريات الثلاث التي ستقام في المملكة إلا من خلال البث الأرضي.

وأثارت الخيارات التي قدمتها قناة الجزيرة حفيظة المسؤولين بالقناة الرياضية، ممادفعهم إلى رفع خطاب شديد اللهجة للدكتور فهد بن محمد الباني وكيل الرئيس العام لشؤون الشباب، طالبت فيه بتدخل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لحل هذه المعضلة مع قناة الجزيرة.

وبحسب مانشر بـ «عكاظ» إتصلت بأحمد محتسب الرئيس التنفيذي للشركة الراعية للمنتخب السعودي لكرة القدم، والذي أوضح بأن رعاية المنتخب السعودي كانت مقسمة إلى ثلاثة أقسام الأولى متعلقة بالبث التلفزيوني، وكانت مباعة منذ أربع سنوات لقناة art، وحقوق الملابس إلى جانب الرعاية التجارية.

مضيفا «أما بالنسبة للبث التلفزيوني فتحكمه لوائح وأنظمة، ففي السابق كان هناك تعاون بين art القناة الرياضية السعودية يتم بموجبه نقل مشترك بين القناتين، لكن بعد أن باعت قناة art جميع حقوقها إلى قناة الجزيرة، فإن الأمر أصبح بين القناة السعودية والجزيرة، وأعتقد بأن هناك مخاطبات بينهما، إلا أن الإخوان في قناة الجزيرة وضعوا شروطا لم تقنع المسؤولين في القناة السعودية.

في ظل مزايدات الأولى التي تحتم في حالة عدم الاتفاق حجب المباراة عن القناة السعودية فضائيا، أما ما يخص رعاية الملابس للمنتخب، فقد تم تجديد العقد في مطلع يناير الماضي، وبخصوص الرعاية التجارية فقد تم التنازل عن 4 أشهر من العقد، حتى نفتح المجال لإدارة المنتخب بالتعاقد مع شركات أخرى. ترغب في رعاية طويلة المدى. واختتم محتسب بأنه يأمل من الإخوان في الجزيرة ابداء مرونة أكثر حتى تتمكن القناة السعودية من نقل المباريات لمنتخبها».
2 | 0 | 1185
التعليقات