×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الداخلية السعودية تحذر التجارة من مواد سامه دخلت المملكة

بواسطة
 سبق حائل ــ فهد الضبعان :

حذرت وزارة الداخلية السعودية وزارة التجارة والصناعة من وجود مادة سامة مستوردة دخلت مع منتجات من دولة أوروبية، وقالت إن بعضها يحتوي على مادة (الديوكسين) السامة، حيث تم الاكتفاء فقط بوجود شهادة صحية لتلك المنتجات دون الإشارة فيها إلى خلوها من تلك المادة.
جاء ذلك في خطاب وجه من الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء إلى وزير وزير التجارة والصناعة، دعا إلى اتخاذ الاحتياطات والإجراءات كافة لمنع دخولها إلى المملكة.

وشدد الخطاب على التوجيهات السابقة للغرف التجارية الصناعية بشأن تلوث بعض المنتجات الغذائية من إحدى الدول الأوروبية بمادة (الديوكسين)

ووفقاً لتقارير صحافية فان الوزارة أكدت أن هذه المواد جاءت من إحدى الدول الأوروبية إلى السوق السعودية، أدت إلى تلوث بعض المنتجات الغذائية، وأنها ستؤدي إلى أضرار على صحة الإنسان. يذكر أن المادة لها قابلية للذوبان في الدهون ولا تتكسر في الكبد وتطرح ببطء، ويمكن أن تصل آثار الديوكسينات إلى اللحم والحليب، وتنتقل عن طريق حرق النفايات التي تحتوي على مواد بلاستيكية فيها مادة الكلور، أو عن طريق المبيدات خاصة الزراعية، أو من خلال التلوث الصناعي أو الأعلاف الحيوانية التي فيها دهون تحتوي على الديوكسينات، وتصل إلى الإنسان عن طريق اللحم والحليب.
2 | 0 | 1160
التعليقات