×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

التربية مسارات مهنية لترقية وتحفيز المعلمين بـ العدل والمساواة

بواسطة
التربية مسارات مهنية لترقية وتحفيز المعلمين بـ العدل والمساواة
 سبق حائل ـــ محمد الشمري :


ذكرت مصادرمطلعة أن مشروع المسارات المهنية لشاغلي الوظائف التعليمية الذي يسعى إلى ترقية وتحفيز المعلمين والمعلمات في إطار من العدل والمساواة الذي سيتم تطبيقه قريبا، يشتمل على عدة 7 عناصر مهمة هي: نظام الترقي (نظام النقاط ونظام الرتب) ونظام الحوافز ونظام تقويم الأداء ونظام الرخص المهنية والمعايير المهنية لشاغلي الوظائف التعليمية ومعايير عمليات التطوير المهني ونظام إلكتروني لتسجيل وتتبع ودعم تنمية كل مستهدف وتقدّمه.


وقال مصدر مسؤول إن أهمية المشروع تكمن في 8 نقاط رئيسية هي: تحقيق متطلبات تمهين التعليم، وتحفيز المعلمين والمعلمات لتطوير أدائهم واستثارة حماسهم لرفع دافعيتهم نحو مهنة التعليم، إلى جانب تفعيل دور المدرسة بوصفها مجتمعًا تعلميًا مهنيًا من خلال توفير أساليب التطوير المهني المنظم وأدواته، وكذلك ترشيد الجهود وتوحيدها من خلال العمل في منظومة للتطوير المهني واضحة ومحددة.


وأضاف أن الأبحاث أكدت الفوائد المترتبة على نهج داعم باستخدام الحوافز جنبًا إلى جنب مع التشريعات والتنظيمات الوطنية. واشار الى ان المشروع يحقق مبدأ تكافؤ الفرص في النمو المهني والوظيفي للمعلمين والمعلمات بما يحقق العدل والمساواة بين المعلمين والمعلمات جميعهم ويراعي الطموحات المستقبلية للمعلمين والمعلمات, تحديد مسؤوليات شاغل الوظيفة التعليمية في عملية النمو المهني ومطالبها.
0 | 0 | 1420
التعليقات