×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

المملكة تتبرع بـ 3 ملايين دولار لدعم استراتيجية الشراكة العالمية من أجل التعليم

بواسطة 1
المملكة تتبرع بـ 3 ملايين دولار لدعم استراتيجية الشراكة العالمية من أجل التعليم
1 سبق الجميع _ متابعات :

أكد ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، اليوم (الخميس)، أن المملكة تولي التعليم اهتماماً بالغاً على جميع الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية، مبينًا أن التعليم مكون رئيسي من مكونات رؤية المملكة 2030.

جاء ذلك في كلمة ألقاها وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ نيابة عن ولي العهد في القمة العالمية للتعليم "تمويل الشراكة من أجل التعليم 2021 – 2025م" المنعقدة في المملكة المتحدة، والتي أعلن خلالها تبرع المملكة بمبلغ 3 ملايين دولار لدعم استراتيجية الشراكة العالمية من أجل التعليم 2025.


وأشار ولي العهد إلى أهمية تضافر الجهود في دعم المبادرات والبرامج الدولية التي من شأنها تعزيز اقتصاديات التعليم ودعم الأنظمة التعليمية في الدول المستفيدة لتقديم خدمات تعليمية عالية الجودة، لمن هم في أمسّ الحاجة لها، في ضوء أزمة جائحة فيروس كورونا التي ما تزال آثارها تشكل تحدياً كبيراً لكثير من أنظمة التعليم حول العالم.

ولفت إلى أن المملكة تُعد الداعم الأكبر للمؤسسات المالية الإقليمية مثل: البنك الإسلامي للتنمية، وصندوق الأوبيك (أوفيد)، والمصرف العربي التنمية في إفريقيا، والتي تقدم الدعم لكثير من دول العالم من خلال تمويل مشاريع ومبادرات في مختلف المجالات الحيوية، وعلى رأسها مجال التعليم. وفق أخبار ٢٤.
0 | 0 | 1003
التعليقات