×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

تجربة خطة فرضية شاملة لعمليات الإطفاء والإنقاذ والاخلاء بالمستشفى السعودي الألماني حائل

بواسطة 1
تجربة خطة فرضية شاملة لعمليات الإطفاء والإنقاذ والاخلاء بالمستشفى السعودي الألماني حائل
1 سبق الجميع - ماجد بركة المسمار :

نفذ المستشفى السعودي الألماني بحائل خطة فرضية لحريق وهمي بخزان الأكسجين يوم أمس في تمام الساعة العاشرة صباحاً بتوجيه عام من الشؤون الصحية مع المديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة حائل. وشملت هذه الفرضية عمليات الإطفاء والإنقاذ والإخلاء في المبنى الرئيس للمستشفى السعودي الألماني حائل بحضور مدير الشؤون الصحية بحائل الدكتور فرحان الشمري ومدير الإدارة العامة للدفاع المدني بمدينة حائل اللواء/ عبدالله الركيان والمدير التنفيذي للمستشفى السعودي الألماني حائل الدكتور محمد حمدي .

ونفذت الفرضية بآلية تحاكي حادثًا حقيقيًا، بدأت بنشوب حريق وهمي في خزان الأكسجين الرئيسي الخارجي مما تسبب في إصابات مختلفة في موقع الحادث وانقطاع الأكسجين على مرضى العناية المركزة، وفور اكتشاف الحريق قامت إدارة المستشفى بتفعيل الأكواد الخاصة خطة الطوارئ الخاصة بالكوارث والحرائق و انقطاع الخدمات ، وتم إخلاء جميع الحالات لمنطقة الفرز خلال مدة وجيزة. حيث شاركت آليات الدفاع المدني في عملية إنقاذ وإخماد الحريق، وشارك موظفين المستشفى وإدارة الهلال الأحمر السعودي في عملية الإنقاذ والفرز لعدد ٢٥ حالة والإخلاء الكامل بالتعاون مع المستشفيات الحكومية والخاصة لاستقبال المصابين، كما شاركات إدارة الشرطة والمرور في تنظيم خطة السير والحفاظ على أمن المنطقة.
وعقب هذه الفرضية عقد اجتماع في قاعة الأمير سعود بن عبدالمحسن بالمستشفى السعودي الألماني لمناقشة الملاحظات والتحديات خلال تلك الفرضية في هدف تطوير سرعة الاستجابة والجاهزية في إجراءات الإطفاء والإنقاذ والإخلاء من المستشفى.
وتأتي هذه الفرضيات ضمن جداول مسبقة للمنشآت المستشفيات لما لها المردود الإيجابي في رفع الجاهزية والاستجابة لجميع الجهات المشاركة والتنسيق المستمر مع الجهات المختصة وذلك لضمان جاهزية الكوادر الطبية والإدارية في المستشفى، لتقديم أقصى درجات الأمان للمرضى والمراجعين من خلال تطبيق كافة المعايير اللازمة والمعتمدة لقواعد الإخلاء الآمن.

image

image

image

image

image

image
0 | 0 | 2165
التعليقات