×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

حرم سمو أمير منطقة حائل تفتتح أولى لقاءات "المرأة أولًا" بجامعة حائل

بواسطة 1
حرم سمو أمير منطقة حائل تفتتح أولى لقاءات "المرأة أولًا" بجامعة حائل
1 سبق الجميع _ حائل :

افتتحت صاحبة السمو الأميرة الهنوف بنت تركي الفرم حرم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل أمس، أولى لقاءات برنامج "المرأة أولًا" بعنوان ( المرأة والتنمية )، الذي نظمته جامعة حائل ممثلة بوكالة الجامعة لشؤون الطالبات.
وفي بداية اللقاء أكدت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة بدرية بنت محمد الخناني أن الفعالية تأتي إبرازًا لدور المرأة السعودية في تنمية وخدمة المجتمع، مشيرة إلى أن إطلاق الجامعة هذا اللقاء جاء بتوجيه ودعم من قبل معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم.
بدورها قدمت عميدة شؤون المكتبات الدكتورة ذهب بنت نايف الشمري ورقة عمل بعنوان " تمكين المرأة في ضوء رؤية المملكة 2030 " عرضت فيها أهداف خطط التنمية بالمملكة في مجالات شؤون المرأة وتحفيزها للالتحاق بالمجالات العلمية والمهنية والتنوع في فرص العمل وزيادتها لمشاركتها في مجالات العمل المختلفة إلى جانب منحها أدوارًا تنموية فعالة.
عقب ذلك تحدثت وكيلة كلية إدارة الأعمال الدكتورة منى بنت إبراهيم اليوسف عن " الإدارة الناجحة للمشروعات الصغيرة " استعرضت خلالها تعريف المشروعات الصغيرة وأنواعها والتخطيط الناجح لإنشائها وخطوات الإدارة السليمة للمشروعات وأهم العوائق التي تواجهها بالإضافة إلى المشروعات الصغيرة في ظل أزمة كوفيد 19.
بعدها قدمت مديرة وحدة مسرعة الأعمال بشطر الطالبات ابتسام بنت خالد الشمري محاضرة بعنوان "ريادة الأعمال وإسهامها في التنمية"، استعرضت فيها مؤشرات المرصد العالمي لريادة الأعمال للعام ٢٠٢٠ وأشكال وأنواع ريادة الأعمال ودور جامعة حائل في تفعيل خدمة المجتمع وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030م التي تضمنت دعم المنشآت المتوسطة والصغيرة. وفق واس.
0 | 0 | 1899
التعليقات