"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
صحيفة سبق الجميع???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

مجمع الأهلي

جمعية الملك عبدالعزيز الخيرية

القافلة للسفر والسياحة

هوم تودي







07-11-1440 04:52 PM

يرحم الله محمد بن فهد بن سويلم وكيل امارة منطقة نجران ، سابقا ؛ شيخ اخلصت جوهره السنون ، واحكمت رأيه السن ، وشيعت قلبه العقيدة ، وأعلت صوته النزاهة ، وقدست شخصه التضحية .. فجهل في وظائفه الهوى ، وانكر الفرقة ، وسلّ احقاد الصدور ، وأذهب صراع الأسر في مناطق عمله الوظيفي ، لا يقطعه في الاصلاح يأس ، ولا يردعه وعيد ، ولا يخذله طمع ، ولم يكن يقعد به عبء السنين عن تحقيق امور الناس ، اول ما يطالعك منه اخلاقه الفاضله ، كان رحمه الله حسن الاخلاق ، موطأ الأكناف ، كريم المعاشرة ، جم ادب النفس مع رقة حاشية ، وجميل ذوق ، وفرط ذكاء ، وحسن تقدير للامور ، وبظاهر هذا الجانب الخلقي في شخصية الراحل الكريم جانب آخر عظيم عرفه الخاصة والعامة فيه ، هو غزارة علمه الاداري واتساع ثقافته وصحة مداركه ، وسداد رأيه .
يرحم الله ابن سويلم ؛ يرحل عن الوظيفة متقاعدا ، انه واحد من رجال الدولة المعدودين ، وواحد من المخلصين الذين وضعوا مصلحة الدولة نصب أعينهم ، ونسوا في غمرة اعمالها مصالحهم الخاصة ، بل وضعوها تحت اقدامهم .
ان حياته الوظيفيه وجهاده واعماله وتضحيته في سبيل الدولة .. فحياته سلسلة من متواضعة من الجهاد الوطني من اجل حرية الوطن وكرامته ، ووعي الناس ، والولاء التام لمليكه .. هذه الحياة العملية المخلصة درس للأجيال ، وعبرة لكل من هو في حاجة الى دروس التضحية ، والوطنية والاخلاص .. لقد كان مخلصا في وطنيته لا يهادن في الدفاع عن الحق ، ولا يتسامح في حقوق الناس ، ولا يخشى غير ربه .. انه مثل اعلى بين الرجال العاملين الأوفياء ، اسمه يزداد رسوخا في اذهان مناطق عمله في الرياض والقصيم وحائل ونجران ..ووطنيته كانت ولا تزال على كل لسان ، حياة اتسمت بالكفاح من اجل رفع راية الحق والعدالة ، ودفع المملكة نحو الحضارة والتقدم ، كان الاعجاب والتقدير لمواقف ابن سويلم في احداث قطاع الطرق والجناة ومثيري الشغب وعصابات الفتن ، والبحث والقبض عليهم عملا تخطيطيا رائدا وجبارا يستحق ان يكون موضع فخر الوطن والمواطنين كافة ..
عاش هذا الانسان الطيب المجاهد في مناطق الرياض وحائل والقصيم ونجران لا يملك من مال الا ما ينال من راتب محدود ، وعاش بعد التقاعد في وضع مادي اقل ..
يرحم الله ابن سويلم يرحل عن خدمة الدولة فقيرا بالمال ، ومن اغنى اغنياء رجال الدولة برصيد كبير من السمعة الحسنة ، والذكرى الطيبة ، والاخلاق الحميدة ، والامانة ، والعهد ، فلم يخلد في مناصب الدولة القيادية الى التبطل ، ولم يعش على مروءات الناس اينما حل ، وانما غامر في خطير الامور ، وطمح الى بعيد المدارك فملأ حياته بالامل الواقع ، والعمل المثمر .. انه شعوره بالمسؤولية ، جزاه الله خيرا ، اعانه على تجاوز الجزئيات والهامشيات والاعراض ، بل حمله على النفاذ الى الجوهر والتمسك بالصدق في القول والاخلاص في العمل . .
عزى الله الدولة اجمل العزاء عن الراحلين الامناء من رجالها الافذاذ ، واحيا في خواطر ابنائها الموظفين مثله العالي ، وأثابه على ما بذل في سبيل الوطن من مال ، وجهد ، وجهاد ، فحياة الفقيد كانت ملأى بالنشاط والعمل ، نودع اليوم شيخا جليلا ، وزميلا كريما ، تغمده الله برحمته واسكنه فسيح جناته ، وألهم ذويه ومحبيه الصبر والسلوان .

اللواء م / سعود مشعان مناحي الدُّخَيِّل
حائل 1440/11/6 هـ


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2129



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


سعود مشعان الدخيل
سعود مشعان الدخيل

تقييم
9.01/10 (40 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار