"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
صحيفة سبق الجميع???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

مجمع الأهلي

جمعية الملك عبدالعزيز الخيرية

القافلة للسفر والسياحة

هوم تودي







19-10-1440 07:06 PM



العمل في بيئة مستقرة بعد تخطيط سليم لابد أن يقودك للنجاح والوصول إلى تحقيق الأهداف المنشودة التي تم وضعها في خطة العمل، فنجاح الأندية لن يتحقق إلا بشروط ومنها الإستقرار الفني، وقد أثبتت التجارب أن الفريق غير المستقر كثيرًا ما يتعثر ويبتعد عن تحقيق الهدف.

فتغيير المدربين أصبح وكأنه عادة في الأندية السعودية فبعض الأندية يشرف على تدريبها أكثر من مدرب قد يصل العدد إلى ثلاثة مدربين بالموسم الواحد.

الموسم المنصرم شهد تغيير الكثير من المدربين فلو أخذنا الأندية الخمس الكبار لوجدنا أن الشباب هو النادي الوحيد الذي ثبت على مدرب واحد لنهاية الموسم، بينما أشرف على الهلال والإتحاد والأهلي ثلاثة مدربين، والنصر مدربين إثنين.

يجب على الأندية البحث عن مدربين كبار يمكن التعاقد معهم من سنتين إلى أربع سنوات ليستقر النادي من الناحية الفنية، صحيح قد يخفق المدرب بالموسم الأول ولكنه سيكسب دراية كاملة ومعرفة كافية عن اللاعبين وكيفية توظيفهم بالملعب بالموسم الثاني والثالث، ولنا في تجربة المدرب فتحي الجبال مع فريق الفتح خير دليل حيث إستمر مع الفريق لست سنوات إستطاع فيها أن يحقق بطولة الدوري ذات النفس الطويل ولأول مرة في تاريخ النادي الفتحاوي.

في المقابل لو أخذنا الهلال كمرشح أول لتحقيق اللقب في الموسم الماضي حيث بدأ مشواره بثبات وإستطاع أن يبتعد وبفارق كبير عن أقرب منافسيه بل وكاد أن يحسم اللقب مبكرًا وربما من الدور الأول، فلم يتعثر ويهدر النقاط ويفقد أمل تحقيق اللقب إلا بعد تغيير مدربه البرتغالي جورجي جيسوس، حيث تغير شكل الفريق واختفت هويته وضعفت قوّته وفرط وخسر لقب كان في متناول اليد، ولو بحثنا عن السبب الرئيسي لوجدناه يكمن في عدم الإستقرار الفني التي أحدثت هزة قوية بالفريق العاصمي.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1538



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


وليد عبدالله
وليد عبدالله

تقييم
9.01/10 (41 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار