"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
صحيفة سبق الجميع???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الصفا

القافلة للسفر والسياحة

هوم تودي









27-08-1438 10:20 AM

بنت ترامب

كعاداتنا نأخذ الأمور بلا مبالاة وعدم اهتمام، جاءت ابنة ترامب الحسناء (كما يراها البعض) مع أنها لا تختلف كثيراً عن أي امرأة! فأعلن البعض من السعوديون الانقلاب على المرأة السعودية وبدؤوا يكيلون الثناء والمدح والغزل لابنة ترامب، وينتقصون من المرأة السعودية رغم حياءها وعفتها.

هذا التصرف اللامبالي قابله مقابلة في قناة العربية مع السيدة الغنية التي كانت تتحدث عن سر جمالها وتميزها، مع أنني مدرك تماماً أن شهرتها كانت بسبب والدها الرئيس الأمريكي ولا شأن لها بشهرتها، فمتى عرفنا ابنة ترامب؟ بل متى عرفنا ترامب أصلاً قبل دخوله الانتخابات الرئاسية؟

هل يعلم هؤلاء أنهم قد قدموا للفتاة السعودية مواصفات المرأة الجميلة بعيون السعوديين، وهي عبارة عن خلطة تتكون من: كشف الشعر، والتجمل، والإسفار عن الساقين، وعمليات التجميل، والتحرر.

هكذا رسم هؤلاء في عقول الفتيات المراهقات كيف يمكن أن تكون الفتاة الجميلة في نظرهم، هذا الصوت حتماً وصل للمراهقات وأصبح حقيقة. إذاً قد نشهد دعوة بعد مدة تطالب بترك المرأة السعودية تلبس وتتصرف على طريقة ابنة ترامب، هذا النموذج الذي صنعه الرجال السعوديون في أذهان النساء سيحاربونه فيما بعد!

مع الأسف دائماً نتصرف بغباء ثم نضع اللوم على الحملات التغريبية! عندما نتناول كل شيء بسخرية و "طقطقة" فقد نصبح ذات يوم لا نعرف من قيمنا وعاداتنا وتقاليدنا أي شيء. خصوصاً وأنه قد سبق لفئة من الرجال ترك زوجاتهم والسفر للخارج إلى صديقاتهم، وهم بذلك يصنعون في عقول زوجاتهم وبناتهم أن جرأة المرأة وفساد أخلاقها هو سبيل مميز لكسب المحبين والمعجبين! وقد أدركت تلك التصرفات كثير من مرهقاتنا، وأصبح هاجسهن كسب المعجبين بعيداً عن عيون الرجال الذين غالباً يجلسون في استراحاتهم يشتمون ويلعنون الحملات التغريبية على مجتمعنا وأباطرتها، غير مدركين أنهم بلا أدنى شك أكبر الأباطرة فيها!

محمد المسمار
تويتر: al_mismar
سناب شات: almismar
يوتيوب : محمد المسمار


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 967



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


محمد المسمار
محمد المسمار

تقييم
1.25/10 (9 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار