×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
سعود مشعان المناحي

سبعون عاماً !

سبعون عاماً!


نعم ، سبعون عاما ، مرت على كسوف الشمس الكلي ، الذي حدث في الجزيرة العربية عام 1371 هـ ، واقول ( الكلي ) لان الاخبار اليقين التي سمعتها من اولئك المعاصرين وهم يروون اليقين لان الظن لا يغني من الحق شيئا ، وللمسلم ان ياخذ باخبارهم ويصدقها اذا اطمأن بها قلبه ، وله ان يدعها اذا حاك في صدره شيء منها .. وهذا امر معروف ..
روى لنا الاستاذ / محمد بن علي بن عبدالمحسن آل سيف ، وكان شابا مع والده الامير على احد مراكز الحدود الشماليه ، التابعة لامير منطقة حائل ، اوان ذاك ، الامير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي يرحمه الله ، وكلهم سبقونا الى رحمة الله .. يقول محمد ، وهو رجل عظيم باخلاقه ، ثقة في علمه ، امين في مروياته ، يحترم الكثير ، ويمازحهم ، ويتباسط ، وكل يدّعي صداقة اليه ، وعين الحب للجميع ظاهرة فيه كل الظهور .. يقول : كنت اقود السيارة في جولة تفقدية تتعلق بمهام اعمالهم الحكومية ، فبدأ الكسوف ، واضمحل النور ، واظلمت الدنيا ، بل ظهرت نجوم السماء ، وعمدت الى اشعال نور السيارة لأهتدي به الى الطريق ..
الحمد لله .. على عقود من الزمان مرت ، تجلى التبدل عندنا في مظاهر الحياة الى العيش الرغيد والامن والامان ، ومثل هذه آيات الله هذه .. . تدعو الناس الى البدار بالاعتبار ، والتوبة الى الله العزيز الغفار .

سعود بن مشعان مناحي الدُّخَيِّل
حائل الخميس 1441/4/29 هـ
 0  0  322
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر